أجرى الحوار: سليمان المحيميد. *الصورة لبرجر “أبارتمنت برجر”.

سليمان: عرف عن نفسك؟

متعب القويز، شاب سعودي عمري 27 سنة متزوج وأب لولد اسمه نواف.

 سليمان: حدثنا عن تلك اللحظة التي عرفت فيها عن شغفك للبرجر؟

 أحب البرجر من طفولتي وحبي له بسبب سهولة أكله في أي مكان وسهولة اخذه معاك بعدين يعجبني تناغم الخبز مع اللحم والإضافات الأخرى.

سليمان: هل تتذكر أول مرة قررت فيها بصنع البرجر الخاص بك، ماذا كانت النتيجة  وبماذا أحسست وقتها؟

كانت قبل سنتين تقريبا وكانت البداية بسبب الملل من طعم برجر المطاعم الي تتفاوت جودته من جيد الى سيء بين يوم والثاني أنت وحظك وكان ودي أسوي برجر يكون له طعمه الخاص مثل أي مطعم ثاني ويكون الطعم مميز. بعد عدة تجارب فاشلة وبمساعدة زوجتي سوينا طريقتنا الخاصة وضبطت معنا. طبعا الطعم في البداية كان عادي جدا جدا جدا لكن مع الوقت بدأ الموضوع يتطور وصار طعم البرجر في تحسن مستمر إلى أن وصلت لمرحلة بدأت فيها أعزم الناس وأذوقهم البرجر بدون ما أقولهم اني انا الي مزينه عشان أعرف رأيهم بصراحة، و كانت ردودهم أكثر من رائعة و أفضل مما كنت متوقع، لدرجة أن أكثر من شخص توقع أني اشتريته من أشهر مطاعم البرجر ردود الفعل الإيجابية هذي كانت دافع كبير لي أني استمر.

سليمان: كيف إتخذت قرار بداية مشروع أبارتمنت برجر كمشروع منزلي ؟

 بعد ما كثروا الناس الي جربوه وكثروا المحبين للبرجر وكان عددهم تجاوز الـ100 شخص في ذاك الوقت وصارت فيه عزيمة برجر كل أسبوعين تقريبا وكانوا أهلي وبعض الشباب يقولون لي ليش ما تفتح مطعم وفكرت بالموضوع وكنت ناوي أفتحه بس باسم ثاني لكن الحمد لله أني أنتظرت لأن ماعندي خبرة في المطاعم وقلت أبدأ أبيع من البيت لحد ما اكسب خبرة وأكون زبائن لي و أتعود على الشغل بكميات أكبر من اللي كنت أتعامل معها.

سليمان: هل واجهت أي عقبات ببداية أبارتمنت برجر ؟

أكيد واجهت عقبات كثيرة لأني بديت أشتغل بكميات كبيرة ماني متعود عليها  ومع الوقت بديت أتغلب عليها وتحسن مستوى البرجر وخبرتي في هالمجال زادت.

سليمان: إن كنت ستصف “السلايدرز” الخاصة بأبارتمنت برجر لزبون جديد، بماذا ستصفها؟

كثير يسألوني كيف طعم البرجر وكيف توصفها وجوابي لهم أن أبارتمنت برجر لحم طازج يحضر يوميا حسب الطلب، البرجر محشي جبنة ومغطى بجبنة الشيدر وبالنسبة للطعم شوف رأي الزبائن في تويتر وأنستقرام.

 سليمان: هل تنوي في المستقبل بتقديم البرجر بحجمها الكامل، وهل ستقوم بإضافة برجر أخر للقائمة مختلف عن الحالي؟

ان شالله خطوة مستقبلية اني أحط حجم أكبر مع المحافظة على هذا الحجم وراح يكون مع البرجر كثير من الإضافات الإختيارية.

 سليمان: قرص البرجر الذي تقوم بتحضيره، قوامه يشبه فكرة البرجر في القرن التاسع عشر مطهياً، هل هذا ما أردته أم لازلت تطوره لقرص برجر أحلامك، وهل تستطيع وصفه في الوقت الراهن ؟

 بكل صراحة فكرة برجر القرن التاسع عشر جديدة علي وما كنت أعرف أن فيه فرق بين البرجر العادي وبرجر القرن التاسع عشر لكن نوع أبارتمنت برجر راح يظل كما هو مع إضافة أنواع أخرى، والسبب الي خلاني أبدأ فكرة تحضير برجر بنفسي لازال موجود وما أتوقع أني راح أوقف عند هذا النوع فقط.

سليمان: لاحظت إستخدامك للخس الهولندي أو مايسمى بلولو مع أنه باهض الثمن، هل هناك سبب محدد لعدم إستخدامه بدلاً عن الأيس برق أو العادي ؟

مكونات “أبارتمنت برجر” أراها من وجهة نظري متكاملة، و أنا أحرص دائماً على اختيار أفضل الموجود لكل جزئية من جزئيات البرجر مهما كانت بسيطة ابتداء بنوعية الخبز و حتى طريقة التغليف مروراً بالخس و الجبن و خلافه. ونوعية الخس هي جزء من هوية برجر أبارتمنت برجر.

سليمان: هل سنرى “أبارتمنت برجر” قريباً في الشارع، أم سننتظر لفتره غير محددة؟

إن شاء الله، الفكرة موجودة ولكني حريص أن المطعم يكون على مستوى البرجر، عشان كذا المشروع يحتاج دراسة متأنية وتجهيز مميز.

سليمان: هل تستطيع مشاركتنا بأسماء الشخصيات المعروفة التي جربت أبارتمنت برجر وما قالوه عن تجربتهم للبرجر؟

١- محمد بازيد مقدم برنامج التاسعة الا ربع  قال في تغريدة له “أقرب طريق الى قلب الرجل معدته..  حاليا في علاقة عاطفية مع أبارتمنت برجر” وقال في تغريدة ثانية “سعر 3 حبات مشبعة بسعر برجر من المطاعم الكبيرة وعندي طعم أبارتمنت برجر أفضل بمراحل”.

٢- معاذ خلفاوي يعمل في “لاقجري أيفنت” Luxury Events قال في تغريدة “تذوقت اليوم ما قد يكون ألذ برجر ذقته منذ زمن”.

٣- لبنى الخميس كاتبة في صحيفة الجزيرة قالت في تغريدة “تذوقت أبارتمنت برجر اليوم وكان لذيذ وخفيف و”فريش” جربوه”.

ومن الشخصيات المشهورة التي لا يحضرني تعليقها عن البرجر أيضاً طارق الحسيني كاتب برنامج التاسعة الا ربع ومساعد الرشيد (ورقة بلوت)

وهذي الأسامي الي تحضرني حاليا.

سليمان: لو كنت  مسافر لجزيرة ومسموح لك أن تأخذ ٣ عناصر  للطبخ فقط. ماذا ستكون؟

لحم، خبز، و شطة.

سليمان: ماهو برأيك دور موقع كموقع قيم في الإضافة للمطاعم وتجارب الناس وتبادل المعلومات؟

  دور كبير و مهم في إعطاء فكرة مبدئية عن المطعم الي راح تجربة لأول مرة ولو أهتمت المطاعم برأي الناس واتتبهت للملاحظات الي تطرح في مواقع التقييم راح تتحسن جودة الأكل وراح يصير تنافس بين المطاعم وهذا أولا وأخيرا في صالح الزبائن.

سليمان: هل هناك طبق محدد تعشقه في مطعم، ما هو وفي أي مطعم؟

أطباق كثيرة أحبها لكن المفضل عندي هو البرجر  ما أقدر أحدد مطعم معين لأن كل مطعم عندي له نكهته الخاصة.

سليمان: وماهي نصيحتك للمطاعم؟

 أنصح المطاعم بالتركيز على جودة الأكل أكثر من التركيز على المكسب والأنتشار لأن لو أكلك متميز راح تجيك الناس من كل مكان حتى لو عندك فرع واحد.

سليمان: كلمة أخيرة للقراء؟

اشكر كل من قرأ هذا اللقاء، و أوعد كل من جرب أبارتمنت برجر باستمرار الطعم المميز،  وأحب أشكر كل من دعمني معنوياً سوآءا من أهلي أو من أصدقائي أو من الزبائن الي شجعوني في هذي الخطوة , وأشكر موقع قيم وجميع القائمين عليه وخصوصا الأخ جهاد العمار و الأخ سليمان المحيميد على  إتاحة هذه الفرصة لي وأتمنى من جميع القراء متابعة كل جديد عن أبارتمنت برجر على حسابنا في تويتر وأنستقرام @apartmentburger.

سليمان: سعدنا بلقائك أخي متعب ونشكرك في نهاية هذا اللقاء، ونتنمنى التحاور معك مرة أخرى قريباً.

—-

في نهاية هذا اللقاء، من منكم جرب البرجر؟ ومن ترشحون أن نلتقي في اللقاء القادم.

The following two tabs change content below.
عضو بموقع قيم، وناقد هاوي للطعام والمطاعم، مشرف حساب تويتر ل قيم الرياض @qaymRiyadh