كثيراً مانبحث عن الأفضل وكثيراً ما نسأل عن مايجب تجربته من أطباق في مدينة الرياض، بالنسبة لي فقد يكون الامر أصعب ما امر به في الرياض خصوصاً ان كانت تجاربي في مطعم محدد سيئة من دون أن أصادف أفضل طبق يقدمه ذاك المطعم، لذالك في هذا المقال سأبدأ بخمس أطباق كجزء أول من قائمة الأطباق التي تجب تجربتها في الرياض وقد تكون ماتميز المطعم بذاته وإعطائة هويته الخاصة:

1- بق راوند أب | من بافلوز كافية

 

راوند اب 2

قد تكون اغلب مطاعم الكاجول تتميز بخيارات الإيستيك او اجنحة الدجاج ولكن في بافلو كافيه صادفت طبق يشرح هوية المطعم بحذافيرة فالطبق مكون من فخذ الجاموس المشوي والممسوح بإختيارك باحد الصوصات مثل الباربكيو صوص والمشوي حتى الإستواء الكامل ليصل مع إختيارك من مجموعة المقبلات مثل اجنحة الدجاج المفعمة بالبافلو صوص اللاذع. ويعتبر الطبق طبق مناسب للمشاركة بين شخصين حتى ثلاث أشخاص.

 

2- إكسترا شاورما  |  من  مطاعم الصخرة

 

اكترا-شاورما,-مطاعم-الصخرة

 

تعددت الشاورمات والهدف واحد وهو تقديم أفضل تجربة شاورما مع ثومية كلاسيكية ولكن طبق الإكسترا شاورما غير حتى الهدف من الشاورما فالطبق سيعطيك أميز طبق شاورما فطيرية فقد تختلف تسميته من شاورما إلى فطيره خصوصاً أن الشاورما محشوة داخل طبقتين من من الخبز الذي يشبه بشكل كبير جداً خبز “التميس” والمغطى بالسمسم ومدهون بالجبن والبيض. ويكفي الطبق  شخصين لثلاثة أشخاص.

 

3- شوربة الهليون الأخضر مع رغوة الكسبرة | من دابينو

 

اسبارجس

 

الأطباق القليلة التي أذهلتني في التطبيق لدينا في الرياض فرغوة الكزبرة متناسقة ومتمازجة مع شوربة الهليون بطعم كريمي مليء بطعم دافئ و حميمي. وهو طبق ممتاز جداً في أجواء ممطرة وشاعرية.

 

 

4- ريزوتو الريحان | من الفورنو كامبني

 

ريزوتو 2

قد تكون الرياض من أفل المدن توفراً بالمطاعم الإيطالية المميزة فالبحث عن طبق إيطالي متقن ليس بالأمر البسيط. ولكن المطعم يقدم طبق البيستو ريزوتو بشكل كريمي ومفعم بشكل جيد بمعجون الريحان ورائحته العطرة.

 

5- الأيسكريم المقلي | من ذا نودل هاوس

 

fi

قد لابكون الأيسكريم المقلي فكرة مميزة أو ناجحة في أغلب الأحيان ولكن بالتأكيد ستشد ذائقتك إن كنت من الذواقة المغامرين خصوصاً بعد أن تعرف أن المطعم يقوم بتغطيتها بطبقة من الكنافة و “الرايس كرسبي” ويقوم برشها بشيرة العسل ليعطيك تجربة شرق أسيوية ممزوجة بالشرق العربي في تحلية تمزج بي الساخن والبارد.

 وترقبوا قريباً الجزء الثاني،

====

بإمكانكم البقاء بجديد السلسلة على حساب @QaymRiyadh أو حساب كاتب المقال سليمان المحيميد بالأسفل.

The following two tabs change content below.
عضو بموقع قيم، وناقد هاوي للطعام والمطاعم، مشرف حساب تويتر ل قيم الرياض @qaymRiyadh