حينما تستمع لنغمة منبهك الهادئة من سموفونية “بت هوفن” المترانمة أو تفز من فراشك من صوت بواقي منبهك اللطيف، مستيقضاً من نوما هنيئ هادأً .في تلك اللحضة لن يطرأ على بالك مشاغك المرتصفة أو محاضراتك المجدولة، ما سيطرأ عليك هو شيئُ واحد, وإحساسُ رائع، الإحساس بالجوع والرغبة في تناول وجبة فطورً دسمة، تدور حول محور ذائقتك المفظلة، سوأ كان البانكيك المنفش والمذهب ب “الميبل سيرب” أم عجة البيض المدببة بالجبنة و شرائح “الستيك” مع رشة من الكزبرة المفعمة برإحتها العطرة. عزيزي القارئ هل انت من الرياض، هل تبحث عن طريقة لتغيير روتين إفطارك المعتاد، إذن إستعد لأننا في قيم سنشاركك عدداً من الأماكن المميزة والتي من طرفها ستقدم لك تجربتاً نتمنى أن تحوز على إعجابك.

السلسلة الأولى: الإفطار الغربي

“ذا كريب كافية”

`”ذا كريب كافيه”، مكان سيقدم جميع ماتتمناه من خيارات الكريب والبانكيك، فهناك

تشكيلة التوت الأحمر مع الفراولة و النوتلا بقوامها الكريمي مع شرائح الموز لتلعب دوراً أساسياً مع الكريب الناعم متناغماً مع كوره أو كورتين من الأيسكريم بنكهتك المفضلة، ليس هذا فحسب فالقائمة أيضاً تتضمن بعض الخيارات المالحة مثل الكريب المحشي بجبنة الفتا مع السبانخ وشرائح فطر “الفونجي” الدسمة، أما مشروبهم الكلاسيكي “تشاي لاتيه” سيكون بمثابة القطعه المكملة لصورة الفطور المتكاملة.

“كافيه بتيل”

قد لايمر عليك الكثير من أماكن الإفطار التي تههتم بتقديم خيارات الإسترخاء والإستمتاع بوجبة الفطور لكن هذ ماستجده بالضبط في بتيل، فقائمة الإفطار تمتد لتقدم خيارات الشاي المختلفة من الياباني الاخضر إلى الإنجليزي الأحمر لتنتهي بخيارات الشاي التركيه المفعمة بالمرامية العطرة. إشتهرو بتقديم طبق بيض البانديكت سوأً بشرائح الديك الرومي الخفيف أم السلامون المدخن اللذيذ بقطع “المفن الإنجليزي” المحمص.

أيضاً يقوم بتقديم خيارات أخرى من  البيض  مثل العجة والفرتاتا بالفطر والزيتون، ولم ينسو تقديم الخيارات الصحية مثل “القرنولا” مع الروب قليل الدسم.

“بافلوز”

من الأماكن التي تقدم قائمة فطور ضخمة تعج بخيارات الإفطار الأمريكية الدسمة مثل البانكيك المنفش مع “الميبل سيرب” و “الفرنش توست” بخياراته الثلاث من التفاح إلى الفراولة، و الكريب الساخن بحشواته المختلفة وخيارات العجة الدسمة بشرائح الستيك وجبنة التشدر السائحة وشرائح الهاش براون المذهبة

ليس هذ فحسب بل كل طبق تقوم بطلبه سيقومون بتقديم بإضافة البانكيك إليه لكي لاتخرج من دون أن تمر بتجربة دسمة متكاملة.

لم يتبقى على شهر رمضان إلا أسابيع قليله جداً لذا لازالت لديكم الفرصة بالتمتع بوجبة فطور صباحية دسمة، بالهناء والعافية.

يتبع في المقال القادم

The following two tabs change content below.
عضو بموقع قيم، وناقد هاوي للطعام والمطاعم، مشرف حساب تويتر ل قيم الرياض @qaymRiyadh