علّم على تاريخ 19 مايو في مفكرتك لأجل “يوم ثورة الطعام ” “Food Revolution Day”؛ إنها فرصة للأشخاص الذين يحبون الطعام للقاء معا لتبادل المعلومات، المواهب والموارد؛ لنقل معارفهم وتسليط الضوء على مشاكل العالم الغذائية. في جميع أنحاء العالم، سيعمل الناس معا مجتمعين لإحداث التغيير. يوم ثورة الطعام هو يوم لربط الإتصال مع مجتمعك من خلال الأحداث والفعاليات التي ستتم في كل مكان.

هكذا أعلن جيمي أوليفر Jamie Oliver، الطباخ الشهير ببرامجه التلفزية، كتبه ومبادراته الإجتماعية، عن مبادرته الأخيرة “يوم ثورة الطعام” التي يريد من ورائها إلهام الناس لتغيير عاداتهم الغذائية ونشر ثقافة الطعام الصحي وتعليم الطبخ للجميع.

أين ستتم فعاليات يوم ثورة الطعام؟

الفعاليات ستنطلق يوم 19 مايو في جميع أنحاء العالم. هي مبادرة مفتوحة يمكن لأي شخص المشاركة فيها، ويمكنه عقدها في أي مكان، سواء في مطعم فاخر أو مطبخه المنزلي، في مدرسته أو في شركته، أو حتى في الهواء الطلق. المهم هو تحقيق هدف جمع الناس معا لمناقشة القضايا الغذائية، تحفيز بعضهم البعض لتحسين عاداتهم الغذائية وتعليم بعضهم البعض جديد مهارات الطبخ.

هل تريد المساهمة في هذا الحدث؟ اقرأ التفاصيل وابدأ مبادرتك.

لماذا يوم ثورة الطعام؟

منذ سنة 1980 إرتفع عدد المصابين بالسمنة إلى أزيد من الضعف، على الصعيد العالمي، ولأول مرة في التاريخ بدأت زيادة الوزن تقتل أكثر من نقص الوزن، أي أصبح الإفراط في الطعام يقتل أكثر من المجاعة. تقول الأرقام بأنه يموت سنويا ما لا يقل عن 2.8 مليون شخص بالغ بسبب السمنة والإفراط في الطعام. الأسوأ من ذلك هو وجود 42 مليون طفل دون الخامسة مصابين بالسمنة.

هذا يجب أن يتغير، وهذا ما تريد مبادرة يوم ثورة الطعام تغييره. نحن بحاجة للعودة إلى الأساسيات ونبدأ في التفكير في مصادر طعامنا. نحن بحاجة لنصبح مجتمعا واعيا نفهم الخيارات الغذائية التي نتخذها على أساس يومي. يمكننا القيام بذلك بتطوير ثقافة الطبخ وأسس تعليمه.

تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الناس على طهي الطعام كاملا في منازلهم. يقول إعلان المبادرة بأننا جميعنا لدينا أصدقاء وأفراد من العائلة متمكنين من الطبخ ولديهم خيارات أفضل للطعام الصحي. في يوم ثورة الطعام يمكننا أن نعمل معا لتمكين الناس من تبادل الخبارات والتخلي عن العادات الغذائية السيئة. فلنكن أكثر حرصا في إنتقاء مكوناتنا الغذائية، لنأكل أكثر في بيوتنا ولنطبخ أكثر طعامنا بأنفسنا.

The following two tabs change content below.
مدون وكاتب صحفي مهتم بالتسويق وريادة الأعمال في مجال الإنترنت.