مابين الفينة اولأخرى يظهر لنا إختراعاً جديداً يكسر المألوف لدينا والذي كنا نعتقد أنه لامجال للتجارب فيه ثم يظهر لنا العكس.

فمثلاً “القهوة” التي تعودت عليها الأجيال ساخنة فقط، وبعدها  تم تغير هذ المفهوم و إستطعنا أن نقدمها ونشربها مثلجة ومخفوقة مع الأيس كريم ومغطاة بالكريمة. كما أن هناك غيرها الكثير من الأطباق التي تم تقديمها بشكل مقلوب أو مخالف للمفهوم السائد في الطبق الأساسي. في هذا الجانب من مقالات موقع قيم سنشارككم بالكثير من هذه الأطباق، وسنقوم بسرد قصتها بزاويا مختلفة عن العادة، وسنحاول  إضافة معلومات كاملة عن أي مطعم أو متجر يقدمها في الوقت الحالي. قد لايزال البعض يعتقد بأنها كما يقال بالعامية بالسعودية ” مطاريس” والتي تعني أن تدمج  بعض المقادير التي لم يعترف بدمجها من قبل من طبق أو طبقين في طبق واحد ولكن تأكد عزيزي القارئ بأن هذ الدمج سيأسر ذائقتك بإذن الله وستعرفها على تذوق حسي جديد كلياً.

مصدر الصورة: http://hungryjenny.blogspot.com.au/2011/03/friday-pie-day-pie-shake.html


 فطيرة شيك ” Pie Shake”

فطيرة التفاح بمزيجها اللزج وتغطيتها المقرمشة أو فطيرة الشوكولاته بمزيجها الثقيل وملمسها الكريمي المتموج أو فطيرة التوت أو الليمون بطعمها الحلو ولذعتها الحامضة على أطراف لسانك، جميع هذه الفطائر المحلاة نتناولها مع كرة أو كرتين من نكهات الأيس كريم المفضلة لديك كالفانيلا أو التوفي أو الكارميل مع المكسرات، هذه المرة سيختلف الوضع فأنت لن تتناولها كفطيرة وآيس كريم بل سنخفقها في كوب واحد، هذ ما دل عليه المسمى “Pie shake” أومخفوق الفطائر -إن صحت الترجمة-.

المكان المخترع لهذ الطبق هو “Chili pie & Ice Cream” مخبز صغير للحلويات يقع في مدينة سان فرانسسكو الواقعة بولاية كالفورنيا بأمريكا. تقديمهم للفطائر والأيس كريم ألهمهم لتقديم شيء جديد ومميز من نوعه “فبدلاً أن تتناول الطبق لما لا تشربه” هذ ما قالته الشيف Wesley Monahan، فقطعة من فطيرتك المفضلة بفتاتها المقرمش مع نكهتك المفضلة من الآيس كريم ستكون لك كوبً من “الميلك شيك” المعبأ  بالمزيج الكريمي البارد في أوله ونكهة فطيرتك المحلاة لتنتهي بقرمشة فتاتها المتبقي بين بتلاتك.

طريقة التحضير:

ال”pie shake”،طبق مختلف وخارج عن النطاق المتعارف عليه، هل سيكون مغامرة؟ قد يكون ولكنها جميلة ولذيذة، أهو سهل التحضير؟ نعم! وإليكم الطريقة:

المقادير

كرتان من الآيس كريم، ربع -نصف كوب حليب، وقطعة من فطيرتك المفضلة (تفاح، توت، فراولة).

طريقة التحضير:

توضع المقادير بالخلاط وتخلط. إنتهى!

وإستمتعوا بصيف بارد وممتع. كما يمكن تجربة إستبدال الفطيرة بالسنيكرس أو المارس أو أي نوع مفضل من الشوكلاتات وربما الكيك.

فيديو للمطعم الذي يقدم ال pie shake:

Making Pie Shakes from Mike Merrill on Vimeo.

The following two tabs change content below.
عضو بموقع قيم، وناقد هاوي للطعام والمطاعم، مشرف حساب تويتر ل قيم الرياض @qaymRiyadh