بعد حوالي سبعة أشهر من الإصدار الأول لبرنامج قيم للآيفون، والذي كان نسخة تجريبية لعرض أفضل المطاعم في عدد محدود من المدن، بدأنا الآن العد التنازلي لإطلاق الإصدار الثاني من التطبيق، والذي سيأتي بتعديلات كبيرة ومتعددة، ستمنح لمستخدمي قيم على هواتف أيفون وأجهزة أيبود، كل ما يحصل عليه مستخدموا نسخة الويب من الموقع، وإضافات أخرى.

من بين المزايا الجديدة التي سيأتي بها الإصدار القادم، وهي من الخصائص الأكثر طلبا من أعضاء قيم:

  • مطاعم العالم كلها بين يديك: كان الإصدار الأول من التطبيق محدودا ولا يعرض سوى مطاعم عدد قليل من المدن. الأمر تغير الآن مع الإصدار الثاني، الذي لا تحده أي حدود. يمكنك الآن تصفح كل المطاعم الموجودة في قاعدة بيانات قيم، في أي مدينة أو دولة، ويمكنك الوصول إلى أي منها بسهولة من الخريطة المرفقة.
  • إضافة المطاعم، التقييمات والصور: لم تعد مضطرا لتصفح نسخة الويب من قيم لإضافة مطعم جديد. يمكنك الآن مباشرة من التطبيق إضافة أي مطعم أو فرع جديد. نفس الأمر بالنسبة للصور والتقييمات. يمكنك كتابة تقييمك ورأيك حول المطعم، كما يمكنك إضافة الصور لصفحة المطعم، إما برفعها من ألبوم الصور أو مباشرة من كاميرا الهاتف.
  • الإتصال مباشرة بالمطعم: إذا ما كنت تتصفح صفحة مطعم ما وأردت طلب وجبة منه، يمكنك الآن اختيار الفرع الأقرب إليك والإتصال به مباشرة، بنقرة واحدة، من الأيفون، دون الحاجة للبحث عن الرقم الهاتفي ونسخه من صفحة أخرى.

هذا ليس كل شيء، بل فقط الإضافات البسيطة. ثمة إضافة أخرى أهم كثيرا، سيتم الكشف عنها رسميا، بجانب تجديدات أخرى في قيم، يوم الإثنين القادم ضمن حدث قيم. ترقبونا، ففي جعبتني الكثير.