يشمل هذا الإصدار الكثير من الإضافات الرائعة والعديد من الخصائص التي طلبتموها كثيرا:

مطاعم العالم بين يديك

كان الإصدار الأول من التطبيق محدودا ولا يعرض سوى مطاعم عدد قليل من المدن. الأمر تغير الآن مع الإصدار الثاني، الذي لا تحده أي حدود. أصبح بإمكانكم الآن تصفح كل المطاعم الموجودة في قاعدة بيانات قيم، في أي مدينة أو دولة. يمكنكم البحث عن أفضل المطاعم القريبة منكم (آليا من خلال تقنية GPS)، يمكنكم البحث عن أفضل المطاعم في مدينة ما أو تصنيف معين أو حتى حسب نوعية المأكولات التي يقدمها المطعم، ويمكن الوصول إلى أي مطعم بسهولة من الخريطة المضمنة في صفحة كل مطعم.

الجديد أيضا هو إمكانية الإتصال مباشرة بالمطعم من صفحته في قيم. إذا ما كان أحدكم يتصفح صفحة مطعم ما وأراد طلب وجبة منه للتوصيل الخارجي أو أراد حجز موعد، يمكنه بسهولة اختيار الفرع الأقرب إليه والإتصال به مباشرة، بنقرة واحدة، من الأيفون، دون الحاجة للبحث عن الرقم الهاتفي ونسخه من صفحة أخرى.

الكتابة أيضا، وليس القراءة فقط

كانت مهمة الإصدار الأول من التطبيق إتاحة الإمكانية لتصفح محتويات قيم، ولم يكن بإمكانكم التفاعل مع المحتوى المتوفر سوى بإضافة تصويتكم للمطعم. تلك كانت مجرد مرحلة تجريبية أما الآن فإن تطبيق قيم للآيفون يحاكي تماما كل الخصائص المتوفرة في الموقع، ويمكنكم الآن المساهمة في إنتاج المحتوى من البرنامج نفسه وليس فقط الإكتفاء باستهلاك المحتوى المتوفر.

يمكنكم الآن مباشرة من التطبيق إضافة أي مطعم أو فرع جديد. نفس الأمر بالنسبة للصور، التقييمات والتعليقات. يمكنكم كتابة تقييماتكم وآرائكم حول المطعم، كما يمكنكم إضافة الصور لصفحة المطعم، إما برفعها من ألبوم الصور أو مباشرة من كاميرا الهاتف.

الأطباق وقوائم الطعام

 

في إطار إستراتيجياتنا لتطوير محتوى قيم عملنا على إعادة بناء نظام تصنيف المطاعم، ليكون مرنا وأكثر إفادة. في نفس الوقت ولتكون التقييمات أكثر دقة ودلالة، وفرنا إمكانية تقييم الأطباق والمأكولات. لم يعد الأمر مقصورا الآن على تقييم المطعم نفسه فقط، بل يمكن تقييم أي طبق مما يقدمه المطعم بشكل مفصل، ومشاركة صوره وصور قوائم الطعام.

المفضلة، تويتر وفيسبوك

إذا ما صادفتم أثناء تصفحكم للتطبيق لمطعم مميز أو طبق تودون تجربته، يمكنكم إضافة المطعم أو الطبق للمفضلة، ليسهل عليكم الوصول إليه في وقت لاحق.

الجديد أيضا في هذا الإصدار دعم الدمج مع تويتر وفيسبوك، بحيث صار بإمكانكم الاشتراك أو تسجيل الدخول للتطبيق باستخدام تويتر أو فيسبوك، أو مشاركة بعض أنشطتكم في قيم مع أصدقائكم في تويتر وفيسبوك.

تسجيل الزيارات (check-ins)

التجديد الأبرز في هذا الإصدار هو دعم تسجيل الزيارات (check-ins)، وهي خاصية كانت مجدولة للتطوير في قيم منذ وقت طويل، وتعتبر تجديدا ثوريا في تطبيق قيم لهواتف آيفون، ستمكنكم من زيادة تفاعلكم مع بعضكم البعض، وزيادة استفادتكم من البرنامج.

بإمكانكم الآن تسجيل زياراتكم لأي مطعم عند دخولكم إليه. إن لم يكن المطعم مضافا لقيم يمكنكم إضافته بسهولة مباشرة من التطبيق، وسيتعرف البرنامجا آليا على مكان المطعم، إذا ما كانت خاصية GPS مفعلة في النظام.

بعد تسجيل الزيارة يمكنكم البدء في تصفح قائمة الطعام (المنيو)، وأثناء استمتاعكم بوجبتكم يمكنكم مشاركة صور الأطباق، تقييم المطعم وتقييم كل طبق على حدة. ثم يمكنكم مشاركة ذلك من خلال تويتر أو فيسبوك.

The following two tabs change content below.
مدون وكاتب صحفي مهتم بالتسويق وريادة الأعمال في مجال الإنترنت.