هل تتذكر طفولتك وكيف كنت مولعاً بجميع ما يتخلله السكر من شوكولاتة، كراميل ومثلجات مليئة بالكريمة، وهل تتذكر كيف كان إحساسك عند تجربتك لحلوى غزل البنات “الحلوى القطنية” لأول مره وكيف كان شعورك عندما ذاب السكر في فمك وداعب بتلات لسانك التي تلونت للون الوردي بعدها، إذ كانت الإجابة ب نعم فكل ما أريده منك الان ان ترجع بذاكرتك مجددا للخلف وترجع ذاك الولع والشغف بالسكاكر مجددا  لتقرأ مقال صغير عن ثلاث أماكن في الرياض ستشبع ما لم يستطع الماضي من إشباعه لشغفك بكل ماهو لذيذ من السكر والشوكولاتة. إنتبه فهذا المقال مليء بالسكر، لذا إستمتع بحذر وبحدود معقولة.


كاندي بوكس Candy Box

متجر صغير تميز بجمع السكاكر الكلاسيكية والحديثة، الشوكولاتة لديه تمثل نصف المنتجات فبمجرد دخولك من الباب ستجد نفسك محاط بأنواع تعرفها ولكن لم ترها من قبل فستفاجأك أنواع ونكهات مختلفة أو معبئة بطريقة مختلفة مثل أن يكون “التويكس” و”الميلتسيرز” بالشوكلاتة البيضاء أو أن يكون “الإيرو” بالنعناع و”الباونتي” بالشوكولاتة الداكنة بدلاً عن الشوكولاتة بالحليب..إلخ. إختلافات تجعلك تعيد النظر مجدداً بما فاتك منها فالتغيير بين شوكولاتة بالحليب لشوكولاتة بيضاء تضيف تجربه كريمية جديدة معبئة بالكراميل المصاحب للبسكويت المغطى بها كالتوكس، وما سيلفت إنتباهك ويداعب فضولك في هذا المكان هو بعض الأحجام العملاقة مثل كريمة “النوتيلا” القابلة للدهن بحجم يتراوح بين الكيلو والثلاث كيلوات وبسعر مجنون أيضاً أو سلة “الميلتسيرز” بجانب برج من ناطحة سحاب من نفس المنتج، المحل لم يتوقف ببيع الشوكلاتة فقط! بل هناك الفشار “المكرمل”، وأكواب مشروب شوكولاتة “الإيرو” بمزيج الكريمة الفقاعية اللذيذة التي لاتفوت. مكان جميل حقاً يستحق الزيارة كلما اردت الحصول على أكبر كميه من الشوكولاتة.


شيك إت Shake It

السكاكر “الحلوى” و الشوكولاتة و الأيس كريم، ثلاث عناصر تملأ هوية هذ المكان فهو محل يعطيك كامل الحرية لإختيار مزيجك الخاص من هذه العناصر وتخفقها بكوب من الملك شيك. فمن أول لحظة دخولك المتجر ستلاحظ الالوان “المطشرة” في أجواء المكان بشكل عشوائي وكأنها مكونات تم خفقها مع الارضية لتناسب الجدران البقرية الظريفة. الخيارات في المكان متنوعة و واسعة أيضاً فهناك “السنكرز” و أخواته، “الكندر” و أبناؤه، وغيرها مثل “الإيرو” و”الفيرو روشيه” و”الام اند امز” بألوانها الزاهية، هنا وبعد إلقاء نظرة سريعة على ما يناسبك ,أختر ما تحب وتعشق  و إخفقه مع أيس كريم “الفانيلا”، او أحصل على مخفوق كريمي مشكل بالبندق كما احصل عليه أنا بمزيج “الإيرو و”اللكندر بوينو” مع أيس كريم الفانيلا. متجر ممتاز للإنتعاش بـ”ميلك شيك” خفيف بمزج ما تحب من الشوكولاتة المحببة لديك.

 

 

كارفل أيس كريم Carvel Ice Cream

جميع ما تتمناه من النكهة الكريمية  في الأيس كريم ستجده بهذا المكان فعنصر “الكريمية” لديهم يمثل  اكثر من النصف وبنكهات تميل لذكريات الطفولة مثل نكهة الحلوى القطنية الشهيرة  والتي تأسرك بنفس النكهة التي طالما أسرتك وداعبتك أيام طفولتك، أو نكهة “الروكي رود” التي تمزج لك الشوكولاتة بحلوى “المارشملو” والتي يسميها البعض بخدود البنات لتعطيك تجربه مركزه من “الكريمية” بالشوكولاتة، ولا يقف الأمر هنا فحسب بل يقدم لك المتجر “ميلك شيك” مميز يتخلله المزيج الكريمي المركز المنعش. مكان جميل ينصح به لمن يعشق المزيج الكريمي الإضافي في الايس كريم.










تابعوا الكاتب: سليمان المحيميد عبر:

 

4 Comments

 

  1. 15 يوليو, 2012  7:18 ص by ahmed

    السلام غليكم ورحمه الله وبركاته
    ممكن اعرف ف وين هالمحل واذا موجود منه فالامارات

  2. 18 يوليو, 2012  9:04 م by إدارة التحرير

    أهلا بك أحمد، وعليكم السلام،،
    المحلات هذي بمدينة الرياض بالسعودية. ولانعلم إن كان لها فروع بدبي لكن بالتأكيد سيكون لها شي مقارب.

  3. 8 أكتوبر, 2012  11:53 ص by سليمان المحيميد

    محل الأيسكريم موجود في المولات ، رياض جالري، والمملكة وغيرهم، أما كاندي بكس فموجود في مخرج خمسة لو تكتبين اسمه في فور سكوير أو جوالا أعتقد بتلقين الوصف بخريطة جوجل إرث

Leave a reply

 

Your email address will not be published.