مواسم الإجازات والإصطياف تقترب. البعض يفضل الذهاب شمالا إلى أوروبا، وآخرون شرقا إلى دول آسيا، في حين يفضل البعض الاستمتاع بالجمال الخلاب في الدول العربية.

إذا كنت قد عزمت على السفر قريبا إلى بيروت والقرى المحيطة بها، فستفيدك هذه القائمة بأفضل المطاعم في بيروت حتى لا تضيع وقتك كثيرا في البحث عن المطاعم المناسبة. لكن لا تنسى دائما التحقق من الأسعار قبل الطلب.

أوتار.. من المطار إلى أوتار

تأسس مطعم أوتار اللبناني سنة 1996 في بلدة ذوق مكايل، ثم فتحت فروع أخرى منها أوتار بيروت القريب من سوق الحمرا الشهير، وأوتار جولد في الأشرفية.

يتميز المطعم بخدمته الراقية واحترافية العاملين فيه، البرنامج الفني المتنوع لسهراته الليلية، ووجباته المتنوعة الحاصلة على عدد من جوائز الجودة والنظافة.

مطعم الأدغال

يقع مطعم الأدغال على بعد 35 كلم عن بيروت، وسط نتوؤات صخرية طبيعية غاية في الروعة، وهو يطل على مناظر طبيعية خلابة، ويتميز بمناخ بارد حتى في الصيف.

نقطة الجذب الرئيسية للمطعم هي تصميمه المتميز الذي يشعرك كأنك وسط أدغال افريقيا. يعتبر المطعم قبلة لكثير من المشاهير، وقد صور فيه إثنين من الأغاني المصورة العربية الشهيرة.

قرية الساحة التراثية

الفكرة هنا ممتازة جدا، فهو ليس مجرد مطعم بل قرية متكاملة تعود بك إلى الماضي لتقدم لك نموذجا لما كانت عليه القرى في بيروت.

تمتد قرية الساحة التراثية على مساحة تزيد 6800 مرت مربع، ويهدف إلى إعادة إحياء التراث بصيغة عصرية. تضم القرية فندقا صغيرا يضم عدة غرف كل منها تختلف عن الأخرى بطرازها لتعرض نماذج مختلفة من البيوت التراثية. كما تضم القرية متحفا ومعارض للرسامين، ومطاعم في الهواء الطلق.

مطعم الجنة

يقع مطعم الجنة، فرع الدامور البعيد بكيلومترات قليلة جنوب بيروت، على البحر في موقع ممتاز محاط بأشجار النخيل وجوز الهند، مع حديثة خلابة. تتكون المنشأة من ثلاثة مطاعم مختلفة كما تضم 3 أحواض سباحة وبحيرة اصطناعية.

يوجد للمطعم فرع آخر خلاب في قرية بنت مري، وسط أجواء طبيعية ساحرة.

The following two tabs change content below.
مدون وكاتب صحفي مهتم بالتسويق وريادة الأعمال في مجال الإنترنت.