قد يحب المرء البحث عن الجديد، من مأكولات عصرية ومطاعم عالمية، لكن أحيانا يشده الحنين إلى الأكلات المحلية في مطاعم شعبية، لما لتلك المطاعم من نكهة خاصة وجو مميز لا يوجد في المطاعم العصرية.

إذا كنت في جدة، أو تخطط لزياراتها قريبا، إليك هذه القائمة لأفضل خمسة مطاعم شعبية في جدة “بناء على تقييمات وتصويتات أعضاء موقع قيم”:

بيت الشواية

يأتي مطعم الشواية على رأس قائمة أفضل المطاعم الشعبية في جدة، بناء على تقييمات أعضاء قيم. يقول عنه العضو خالد: “خدمة ممتازة، أسعار ممتازة، تنوع في القائمة، جودة عالية، والنظافة هي أكبر ميزة”.

صهاريج عدن

يتميز المطعم بتقديم مأكولات يمنية شعبية. حصل المطعم على إعجاب 21 عضوا من أعضاء قيم، في حين سجل عضوان إثنان عدم إعجابهما بالمطعم.

تقول عنه الأخت ريانا الشريف: “المطعم جميل جدا فمن ناحية الطعام فهو نظيف ولذيذ، ومن ناحية المكان فهو يجعلك تعيش الجو اليمني.. في البداية استأت من الجلسة الأرضية ولكن وجدت ذلك يزيد من النكهة. ومن ناحية العاملين هناك فهم ذو أنفس طيبة حقا”.

القلزم

القلزم مطعم شعبي للمأكولات البحرية، يتميز بضيافته الجيدة. لكن ما يعيبه هو أسعاره المرتفعة. يقول عنه العضو وليد العمري: “مطعم حلو برغم ان ااسعاره غاليه حبتين الا انه بصراحه يستاهل”.

قادو قادو

مطعم شعبي للوجبات السريعة، يعتبره العضو ياسر من أفضل المطاعم الشعبية في جدة: “أنا جربته وأكله لذيذ جدا وشهي وزكي.. صراحة أفضل مطعم في الأكلات الأندونوسية. الي عجبني فيه اكثر شي هو النظافة.. الأكل دائما طازج. أكلات أحترافية وطباخين مميزين .. أنواع السوس والأكلات الشهيه المميزة”.

الزاد

يقدم المطعم وصفات طعام شعبية متنوعة، إضافة إلى خدمات الولائم والمناسبات. يقول عنه العضو مهند: “طبخت عندهم ولائم العيد مديني والكل شكر وأثنا على طبخهم. الف شكر لهم”.

The following two tabs change content below.
مدون وكاتب صحفي مهتم بالتسويق وريادة الأعمال في مجال الإنترنت.