سعياً من قيم في رفع مستوى المحتوى المطروح في قيم، أحببنا اليوم أن نعلن عن ضوابط المشاركة وإتفاقية المستخدم والتي تهدف بشكل عام إلى العدل والإحترام الذي يشمل أخلاقيات المشاركة بين الأعضاء. نحثك على قراءة الضوابط والإتفاقية وإفادتنا برأيك حولها لتطويرها.

 

ضوابط المشاركة:

عند كتابة تقييم يرجي الإلتزام بالتالي:

  1. الأداب والأخلاق الكريمة في التعامل مع القراء وأعضاء قيم.

  2. يرفض التهجم والسب للأديان والأشخاص والجنسيات والجهات الرسمية أو المتاجر.

  3. الكتابة بلغة سليمة مؤدبة بتلافي الكلمات المسيئة والأوصاف الغير محببة ذوقياً.

  4. عند وجود شكوى أو إستياء شديد “كتسمم: الرجاء مراجعة إدارة المطعم مباشرة بالإثبات أو الجهات المسؤولة في منطقتك للتعامل مع الحالة (في السعودية، الاتصال على ٩٤٠).

مشاركات مخالفة:

  1. المحتوى المخالف للأدب والأخلاق.

  2. تقييمات أو ردود تسويقية. يشمل هذا أي تقييمات من صاحب المطعم او من يمثله على مطعمه.

  3. محتوى مسروق.

  4. إساءة أوتهجم أو عنصرية ضد شخص أو جنسية محددة.

  5. التسجيل والتقييم بأكثر من معرف لأغراض تسويقية.

يحق لإدارة المحتوى إتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذا النوع من المشاركات بدون إبلاغ مسبق وللإطلاع على سياسة استخدام الخدمة بالأسفل.

 

 

 

سياسة وإتفاقية استخدام خدمات قيم:

إتفاقية المستخدم:

  • يسمح لكل عضو التسجيل بإسم مستخدم واحد فقط، وعند إنشاء الحساب يجب عليك توفير معلومات دقيقة وكاملة عنك. لأنك أنت وحدك المسؤول عن النشاط الذي سيحدث في حسابك، كما يجب عليك الحفاظ على كلمة السر الخاصة بك في مكان آمن. وعندما ترى أي استخدام غير مصرح له من قبلك يجب عليك إخطارنا بذلك فوراً، على الرغم من أن (قيّم) لن يكون مسؤول عن أي خسائر يتسببها أي استخدام غير مصرح لحسابك، فإنك ستكون مسؤولاً عن الخسائر في (قيّم) وكل من يتضرر بسبب ذلك الاستخدام الغير مصرح لحسابك.

  • بمجرد اشتراكك في الخدمة فإن (قيّم) يمكنه مراسلتك بكافة الوسائل الممكنة بما في ذلك بريدك الإلكتروني أو الهاتف المحمول لإرسال التغييرات في الخدمة أو العروض الخاصة إن كان حسابك يشمل ذلك. وإذا كنت لاترغب في تلقي مثل هذه الرسائل يمكنك إلغاء الخدمة عن طريق الإعدادات الخاصة بحسابك لدينا.

  • وأنت توافق على استخدام الخدمة فقط لسياسة الاستخدام المقبول لدينا.

  • أنت تتحمل جميع المخاطر التي تترتب بسبب إنشاء موقع إحداثي جديد على الخدمة أو أي نشاط آخر يتصل بذلك. دائماً انتبه وتحرى الحذر في إنشاء أي نقطة إحداثي، على سبيل المثال: وضع منزلك في نقطة إحداثي في الخدمة فكرة غير صائبة تماماً.

  • جميع جوانب الخدمة قابلة للتغيير أو الإلغاء.

المحتوى الشخصي:

  • في حالات كثيرة في الخدمة يسمح للمستخدمين بإنشاء إحداثيات أو كتابة تقييمات أو تعليقات وغيرها من المعلومات المعروفة بـ (المحتوى الشخصي). أنت وحدك المسؤول عن محتوى المستخدم الخاص بك بكافة النواحي، وأنت تعلم وتتفهم بأن أي خسارة/ضرر ناتج عن مشاركاتك أو عن معلومات خطيرة قمت بتقديمها من خلال (قيّم) فإنك تتحمل مسؤوليتها كاملة، على سبيل المثال لا الحصر: نشرك معلوماتك الشخصية أو الأماكن التي تزورها هي وحدها مسؤوليتك أنت. (قيّم) غير مسؤول عن نشر أي معلومات عامة عن حسابك أو إساءة استخدام للمحتوى الخاص بك والمنشور بإسم حسابك.

ترخيص المحتوى:

  • يجب أن تعلم بإن نشرك لأي محتوى من (المحتوى الشخصي) في أي من خدمات (قيّم) سيعتبر لـ (قيّم) كافة الصلاحية في كافة أنحاء العالم بالتصرف بهذا المحتوى و تعديله/نشره/ترجمته/توزيعه/عرضه في إعلان/الاستفادة منه في دراسات سلوكية لتحسين المحتوى/تقديمه في وسائل الإعلام والتكنولوجيا بما يتعلق بخدمات (قيّم).

     

ترخيص المستخدم العادي:

إن خدمات (قيّم) الخاضعة لشروط الاستخدام الموضحة تسمح لك باستخدامها بشكل غير حصري وغير محدود لاستخدام الخدمة. كما أن (قيّم) يحتفظ بجميع الحقوق الغير ممنوحة صراحة في الخدمة والمحتوى، كما أن (قيّم) يحق له إلغاء هذا الترخيص في أي وقت ولأي سبب أو حتى بدون سبب. كما يشمل البنود التالية:

  • يجب أن يكون لديك جهاز متوافق مع خدمات (قيّم) وليس شرطاً أن تتوافق خدمات (قيّم) مع جهازك الشخصي.

  • لا يجوز لك تعديل/تفكيك/نقل البرامج الخاصة بـ خدمات (قيّم) أو تأجيرها أو إعادة بيعها لأي أطراف خارجية، بما في ذلك المحتوى الشخصي.

  • عند نقل أي محتوى من خدمات (قيّم) يجب توضيح المصدر مع رابط المحتوى ولا يجوز تجاهل أو إخفاء حقوق الطبع والنشر وغيرها من إشعارات حقوق الملكية الفكرية على خدمات (قيّم).

  • أنت تعلم بأن (قيّم) يحق له تحديث الخدمات والبرامج الخاصة بالخدمة من وقت لآخر بدون إشعار، وربما تكون الترقية تلقائية لجهازك المحمول فإنك توافق على هذه الترقيات وعلى أن بنود وشروط هذه الاتفاقية سوف تطبق على جميع هذه الترقيات.

     

    *تمت مراجعة الإتفاقية بتاريخ ١٠ نوفمبر ٢٠١٢.

    سيتم إعلان الإتفاقية أعلاه في الأيام القليلة القادمة. للمشاركة في تنقيحها والإقتراح عليها تفضل/ي بالتعليق أدناه أو مراسلتنا عبر نموذج المراسلة.