تعتبر المطاعم من القطاعات التجارية الأكثر تنافسية، والعامل الأكثر تحديدا لنجاح مطعم ما على حساب آخر هو التميز على مستوى الخدمة. لذلك تبذل الكثير من المطاعم الكثير من الجهد للتميز في سبيل إبهار الزبون وإمتاعه.

فيما يلي بعض من أغرب المطاعم حول العالم، التي تبدع أفكارا غير مألوفة وعجيبة لجلب الزبائن.

مطعم الشلال في الفليبين

ثمة بعض الوجبات من الممتع أكلها ورذاذ الأمطار يداعب وجهك، وثمة وجبات من الممتع أكلها ومياه شلال تنساب بين قدميك.

يتيح لك مطعم منتجع فيلا اسكوديرو القريب من مدينة سان بابلو بالفلبين الاستمتاع بالأكل تحت المياه المنهمرة من شلال صناعي تأتي مياهه من تسرب في سد لاباسين الذي تم بناؤه سنة 1929.. وبعد الأكل لك أن تستمتع بالاسترخاء تحت المياه المنهمرة.

أليس في بلاد العجائب

اعتمد مطعم في طوكيو في تصميم ديكوراته على رواية أليس في بلاد العجائب. في المدخل ستجد جنود الكوتشينة يفتحون لك الطريق، الأرضية تشبه رقعة الشطرنج، مرايا وكتب عملاقة، أسيجة من الحشائش… والكثير من المشاهد الخلابة التي أمتعتنا ونحن أطفال. لكن انتبه، لا تشرب أي شراب يقول لك “اشربني” فقد تجد نفسك أصبحت في حجم عقلة الأصبع، ولا تأكل أي حلوى تطلب منك تأكلها فقد تجد نفسك صرت عملاقا وتدمر دون قصد المطعم 🙂

عشاء في السماء

بدأت الفكرة في العاصمة البلجيكية بروكسيل، من خلال طاولة طعام ترتفع عن الأرض بخمسين مترا وتتسع لـ 22 شخصا إضافة إلى طاقم الخدمة. الآن بدأت الفكرة تنتشر في أكثر من دولة حول العالم، ومنها السعودية.

مطعم تحت البحر

يوجد هذا المطعم في إحدى جزر المالديف على عمق خمسة أمتار تحت البحر. يتيح للزبائن الاستمتاع بمشاهدة الحياة تحت البحر أثناء تناول وجباتهم.

مطعم المقبرة

فكرة غريبة بناء مطعم على مقبرة! هذا مطعم يوجد في الهند مفتوح منذ خمسين سنة، على مقبرة يعود عمرها لمئة عام.

مطعم التواليت

ما هو أغرب من مطعم المقبرة مطعم التواليت في تايوان. لكم الصورة دون تعليق.

 

Leave a reply

 

Your email address will not be published.