في حياتنا اليومية قد نصادف الكثير من الظروف الخارجة عن قدرتنا الإرادية وقد نضطر للتنازل عن أمور عدة، ومنها الوجبات الرئيسة في المنزل، وما يضطرنا  للجوء إلى الوجبات السريعة لسهولة تناولها في أي مكان وزمان. كبار الشركات الغذائية لم تغض الطرف عن هذه النقطة وتعمل جاهداً للتنافس بعظها البعض وتنتج أقرب الوجبات السريعة إلى قلبك، كي يتسنى لك وجبة المنزل التي لم يسفعك الوقت بإعدادها، ولكن منافستهم الابتكارية أخرجت لنا مجموعة من أغرب الوجبات السريعة حول العالم.

١.فيليه الروبيان | ماكدونالز – اليابان:

حتى الأن لازالت الأغلبية لا تفضل برجر فيليه السمك من ماكدونالز، ولكن كيف ستكون ردة فعلك حينما تعرف بوجود “برجر فيلية الربيان” في قائمة ماكدونالز اليابان. مجموعة من الربيان المكبوس على بعضه ويغطيه فتات الخبز ليقدم مقلياً على “بن” البرجر المدهون بمايونيز التانقي حلو المذاق.

٢. دونت أعشاب البحر (Seaweed) واللحم المجفف | دنكن دونتس – الصين:

هناك الكثير ممن يستمتع بقطعة من الدونت والمملؤة بالسكر مع كوب من القهوة  الدافئة كل صباح ولكن هل سيستسيغون خيار دونت أعشاب البحر واللحم المجفف لدى “دنكن دونتس” بفروعه في الصين. من يدري! قد يعجب هذ الصنف الجديد مجموعة من الناس ذو الذوق الشاذ

٣. ساندويتش لاديزشو | دومينوز- فرنسا:

ليست المرة الأولى التي يقدم فيها مطعم “دومينوز” الخيارات الجانبية مع أطباق البيتزا التي يقدمها، وهنا يستغل حب الفرنسيين بالجبن ليضع في القائمة ساندويتش مكوناها الأساسيان الجبن الأزرق واللحم المقدد ويضيف البصل ويدهنها بكريمة الطبخ الممزوجة مع جبنة الجودا، قد يكون هذ الخيار ذا طعم مر وحاد المذاق للكثيرين، ولكن لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع.

٤. بوريتو البطاطس وجبنة البين |  تاكو بل- الهند:

قد يكون التوجه لتاكو بل للمستهلك الهندي أمرا صعبا خصوصا إن كانت نسبة الخضريين في الهند 31% من الشعب الهندي، لهذ أقدمت سلسلة تاكو بل بتقديم بوريتو من نوع آخر، (بوريتو البطاطس وجبن البينر) عبارة عن خبز تورتيا معبأ بقطع من البطاطس وجبنة “البينر” المقلية ومن ثم يتخللها باقي مكونات البريتو من ارز وفاصوليا مهروسة

٥. ماك سباقيتي | ماكدونالدز – الفلبين:

في الفلبين قد تلاحظ أمراً مختلفاً وخارج عن العادة فإن تواجدت في أحد فروع مكدانل قاصداً لتناول “بق ماك” قد تتفاجأ بوجود  السباجتي مع البطاطس المقلية والتي يعتقد بعض الفلبينيون هناك بتمازجها مع طبق من البرجر، أما عن صلصة الطماطم التي تغطي السباجتي فيكون تغميسه لبطاطسك المقلية.

٦. تورتيا “التشاكدلا” | تاكو بل – أسبانيا:

في اسبانيا لم يعجبهم ثقل وجبة كوجبة البريتو والتي تختوي على الأرز واللحمة المفرومة والفاصولياء المهروسة لذألك قامو بإضافة تورتيا التشاكديلا والمملوءة بشكولاتة “الفدج” السائحة لتكون الحلى أو القشة التي قسمت ظهر البعير، لا أدري عن معايير تحمل أمعدة الأسبانين لها هناك ولكن أعرف أني سأبتعد عن هذ الطبق قدر الإمكان.

٧. بيتزا التشيز برجر ونجت الدجاج | دومينوز – الشرق الأوسط:

 منذ صدور هذه الصنفين وأنا أتساءل، كيف وصلت دومينوز لفكرة بيتزا أطرافها من البرجر أو نجت الدجاج، و أيضاً لم أستطع تصور شخص بكامل قواه العقلية يقوم بتناول برجر وبيتزا في انٍ واحد

٨. ساندوتش اللحم المعلب والبيض | برجر كنج – اليابان:

حينما تتسوق وتقع عينك على اللحوم البقرية المعلبة والمسبقة الطبخ، هل تصورت بأن تكون مكون أساسي في وجبة افطار لدى برجر كنج، نعم يعتبر هذ الطبق بطبق افطار من خبز البرجر المحشو باللحم المعلب والبيض. لا أدري ان كان هذ الطبق سيجذب البشر ولكنني واثق بأنه سيكون طبق ممتاز لقطك المدلل.

٩. ساندويتش اللحم المقدد | ماكدونالدز – بريطانيا:

حينما يكون الكاتشب واللحم المقدد عبارة عن هوس لدى البعض ويطلب بإضافته بسخاء في وجباته السريعة، وتقوم ماكدونالدز بملاحظة هذه النقطة فأنها وبالتأكيد ستقدم صنف لا يحوي الا على الكاتشب واللحم المقدد ليكون صنف رئيسي في قائمتها.

١٠. تشنكي لود بيتزا | بيتزا هت – ماليزيا:

 الفرع الماليزي من بيتزا هت يعتقد بأن البيتزا السميكة التي يقدمها لزبائنه، ليست بالسمك المطلوب، لذلك قاموا بتقديم صنف يتكون من عشر طبقات من العجين والخضار والجبن في طبق بيتزا واحد!.

مترجم بتصرف لتناسب الذوق العام

The following two tabs change content below.
عضو بموقع قيم، وناقد هاوي للطعام والمطاعم، مشرف حساب تويتر ل قيم الرياض @qaymRiyadh

 

  • msh3lany

    مافي شي يفتح النفس بس يمكن الي تنهضم شوي تورتيا “التشاكدلا”